الشروط والأحكام

شروط البيع:

وهي الشروط والأحكام التي يتم بموجبها توصيل وتسليم المشتريات للعملاء على موقعنا الإلكتروني، لذلك يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل متابعة عملية الشراء إذ يُعد إتمام عملية التسوق موافقة على هذه الشروط وضرورة الإلتزام بها.

قبول أمر الشراء: بعد إتمام عملية الشراء سيتم إرسال إخطار نصي سواء بالبريد الإلكتروني أو برسالة نصية على رقم هاتف العميل ينص على قبولنا أمر الشراء الذي قام به، وفي حال عدم قبولنا لأمر الشراء سيتم إخباركم بذلك إما برسالة نصية مباشرة أو من خلال مكالمة هاتفية يعقبها إخطار خطي عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية على رقم الهاتف المزود، ولن يتم خصم قيمة المنتج من حساب العميل.

طرق السداد: بمجرد إتمام العميل لأمر الشراء فهو بذلك يمنحنا تفويض لنا أو لأي وسيط متخصص في عمليات السداد الإلكتروني نتعامل معه بخصم قيمة المشتريات من رصيد بطاقته، علماً بأننا نقبل السداد بموجب البطاقة الائتمانية أو البطاقة المدفوعة مسبقاً، أو من خلال المحافظ الإلكترونية، كما نوفر خاصية الدفع نقداً عند الاستلام، مع إمكانية إضافة أو إلغاء وسائل دفع معينة كان قد تم قبولها مسبقاً، وذلك في أي وقت دون أي إخطار مسبق من جانبنا.

إلغاء أمر الشراء: يمكن للعميل إلغاء أمر الشراء فوراً قبل شحن المنتج لأي سبب كان، مع تحمله لأي مصاريف قد تنشأ عن ذلك، كما يحق لنا إلغاء أي طلبية في حال عدم تسديد قيمة المشتريات عند استحقاقها، أو عدم تزويدنا بكافة المعلومات المطلوبة، أو عدم قبول استلام المشتريات خلال فترة معينة. كما نحتفظ بالحق في رفض الطلب في حالات الشراء بالجملة أو الشراء المتعدد لمنتجات مماثلة وذلك وفقًا لتقديرنا الخاص.

الشحن والتوصيل: تكون تكلفة توصيل المنتجات وفقاً للأسعار الموضحة والمذكورة في الموقع، والتي ممكن أن تختلف من دولة لأخرى.

التأخر في التوصيل: إذا تأخر توصيل المنتج لأسباب خارجة عن إرادتنا فسيتم الإتصال بالعميل بأسرع وقت لإعلامه بذلك، مع محاولة اتخاذ إجراءات للتقليل من تبعات التأخير، إذا لم يتواجد في عنوان التسليم أي شخص وتعذَّر توصيل المنتج بالبريد على صندوق البريد الخاص بالعميل فسيتم التواصل معه والإتفاق معه على كيفية توصيل المنتج وإستلامه.  في حال تعذر استلام المنتج للمرة الثانية كما هو متفق عليه أو عدم وجود إمكانية لإعادة تحديد موعد آخر للإستلام، فسيتم التواصل مع العميل للحصول على المزيد من المعلومات. ويحق لنا إلغاء الطلبية وفقاً لشروط البيع الماثلة عند تعذُّر الإتصال بالعميل أو ترتيب موعد جديد للتوصيل.

التوصيل من خارج البلاد: قد يتم تسجيلكم كمستوردين في حال طلب منتجات من خارج البلاد، وقد يتم إخضاعكم لرسوم الاستيراد و/ أو الضرائب. وفي هذه الحالة، يتوجب التحقق من كون المنتجات المطلوبة مطابقة للقوانين في البلد المراد التوصيل إليها، الإلتزام بسداد كافة الرسوم والجمارك المقررة على المشتريات وأي رسوم إضافية للتخليص الجمركي، والتي قد تُفرض بمجرد وصول الطرد إلى الوجهة المحددة مع العلم أنه ليس بمقدرتنا السيطرة على هذه الرسوم أو تخفيفها؛ وتختلف السياسات الجمركية من بلد إلى آخر لذا يجب الإتصال بمكتب الجمارك المحلي للحصول على مزيد من المعلومات المتعلق بالعمليات الجمركية؛ كما وجب الإعلام بأن المنتجات التي تتطلب الشحن والتوصيل من خارج البلاد قد تتعرض للفتح والتفتيش من قبل موظفي الجمارك.

ملكية المنتجات: تصبح المنتجات ملكٌ للعميل بمجرد وصولها إلى عنوان التسليم وسداد قيمتها بالكامل. 

إصدار الفواتير: سيتم إصدار فاتورة إلكترونية بقيمة المشتريات وإرسلها إلى البريد الإلكتروني المزود. 

الإرجاع والاستبدال: يمكن الاطلاع على سياسات الإرجاع والاستبدال من هنا

الإلتزامات القانونية للعملاء: بتعاملك مع موقع السندس فأنت تقر وتلتزم بالقوانين واللوائح والتشريعات السارية فيه دون استثناء، بما في ذلك تشريعات حماية الخصوصية. وتقر بأنك تملك كل الصلاحيات التي تؤهلك للدخول في هذا الاتفاق وسداد المستحقات وفقاً للأحكام والشروط الواردة فيه، وفي حال شراء المنتج نيابة عن شركة، فأنت بذلك تؤكد على تمثيلها وتعمل بناءً على تفويض بالإنابة عنها، وتعمل على الإلتزام بكافة شروط البيع.

المسؤولية القانونية: حسب ما يسمح به القانون الساري، فإننا نخلي مسؤوليتنا قانونياً عن أي أضرار أو خسائر قد تنشأ عما يلي سواء مباشرة أو بطرق غير مباشرة:

التأخر في توصيل المنتجات، أو الإخفاق في توصيل جزء منها بسبب وجود نقص في المعلومات الشخصية وعدم تعاون العميل بتزويدها في حال قمنا بطلبها منه أو بسبب عدم سداد القيمة المطلوبة، كما نخلي مسؤوليتنا عن الأضرار التي قد تنتج عن الإصلاحات غير المصرح بها للمنتجات وعن طريقة استخدامك أو عدم قدرتك على استخدام المنتج الذي طلبته، وعن حدوث أعطال برمجية أدت إلى تعطل الموقع أو تأخر أو تعطل خدماتنا، وعن أي أحداث خارجة عن إرادتنا.  

أحكام عـــامة: تخضع شروط البيع وأي حقوق والتزامات غير تعاقدية ناشئة عن شروط البيع المذكورة أو ذات صلة بها للقوانين المطبقة في موطن المتجر وتُفسَّر وفقاً لهذه القوانين.

تسوية المنازعات: في حال وجود أي ملاحظات أو شكاوي مرتبطة بالمنتجات التي تم شرائها عبر الموقع، يمكن التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني، أو مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بنا ، أو المحادثة المباشرة على الموقع، أو التواصل مع أرقام خدمة العملاء.

التأكيدات الإضافية: اتفق الأطراف على العمل وتنفيذ أو إتخاذ الترتيبات اللازمة لعمل وتنفيذ كل ما هو مطلوب فعله، أو وثيقة أو أي شيء بشكل معقول، كلٌّ في نطاق صلاحياته لتنفيذ وتفعيل شروط البيع الماثلة بالطريقة المثلى بما في ذلك مساعدة الطرفين بعضهما البعض في الامتثال للقانون المعمول به. 

مجمل الاتفاق: تحتوي شروط البيع هذه والوثائق المشار إليها أو المرفقة بها على مجمل الاتفاق بين الأطراف فيما يخص موضوعها، وتُلغى كل الاتفاقيات السابقة، والمفاوضات والإقرارات سواء خطية أو شفهية فيما يتعلق بموضوعها، لا توجد بين أطراف الإتفاقية الماثلة أي شروط أو إقرارات أو ضمانات أو تعهدات أو اتفاقيات أخرى سواء مباشرة أو غير مباشرة أو صريحة أو ضمنية غير تلك الاتفاقية الماثلة والمستندات والوثائق المشار إليها أو المرفقة بها.

التعديلات والتغييرات: لا يمكن تغيير أو تعديل أو استكمال شروط البيع هذه بأي شكل من قبل العميل، ونحتفظ بحقنا في تعديل وتنويع واستكمال شروط البيع في أي وقت ومن حين لآخر. إن استمرارك في استخدام الموقع وخدماتنا بعد إحداث أي تغيير يعد موافقة منك على الالتزام بما حدث من تغييرات والعمل بما قد ورد في الشروط بعد تعديلها وتغييرها.

قابلية الفصل بين البنود: إذا قضت أي محكمة اختصاص بعدم سريان أي من أحكام شروط البيع هذه أو عدم شرعيتها أو عدم قابليتها للإنفاذ، يتم فوراً إلغاء هذا البند من تلك الشروط الماثلة وتستمر باقي الشروط والأحكام قائمة سارية نافذة طالما ظل الجوهر القانوني والاقتصادي للصفقات التي تمت تحت شروطها قائماً دون أي تأثير معاكس على أطرافها. 

القوة القاهرة: لا يعتبر أي من أطراف الاتفاقية مسؤولاً عن أي خسائر أو أضرار أو تأخير أو إخفاق في الأداء بسبب أعمال خارجة عن إرادتهم سواء كانت تلك الأعمال أو الأحداث يمكن أو لا يمكن التنبؤ بها بشكل معقول (بما في ذلك أحداث القضاء والقدر أو الأحكام التشريعية أو أحكام القضاء أو القرارات الحكومية التنظيمية أو الصادرة عن الحكومات المحلية أو الحكومة الفيدرالية أو المحاكم أو هيئات حاكمة أو أعمال مقاولي الباطن أو أي طرف ثالث مورد للبضائع أو الخدمات لنا أو المقاطعة الاقتصادية أو انقطاع التيار الكهربائي أو الاضطرابات العمالية). 

التنازل عن أحد الشروط: لا يجوز تفسير تنازلنا عن أي من أحكام شروط البيع هذه على أنه تنازل عن أي أحكام أخرى واردة فيها (سواء كانت أحكاماً مشابهة أم مختلفة)، ولا يجوز أن يُفسر التنازل عن أحد الأحكام على أنه تنازل دائم عنه، إلا في حالة الإقرار عن ذلك صراحةً وبصورة خطية.

الاستمرارية: كل الأحكام الواردة في شروط البيع الماثلة، الصريحة منها أو الباقية المستمرة بطبيعتها، تظل سارية حتى عند تعليق أو انتهاء صلاحية عضويتك في الموقع.